Skip links

التدريب الوطني لتحكيم المناظرات

التدريب الوطني لتحكيم وإدارة المناظرات

التدريب الوطني لتحكيم وإدارة المناظرات هو تدريب متقدم يُقدّم لنخبة من الشباب المتناظرين في مختلف المدن الليبية والذين يقع عليهم الاختيار لكي يصبحوا محكمين معتمدين في مجال المناظرات من مؤسسة الحوار والمناظرة. هذا التدريب صُمّم لكي يصقل مهارات المشاركين في مجالي التحكيم، وتحليل المناظرات، وتمكينهم لكي يصبحوا قادرين على التحكيم في البطولات التي تقيمها المؤسسة أو المنظمات والأندية الفاعلة في مجال المناظرة.

فرصتك لتحكيم المناظرات

في هذا النوع من التدريبات، والذي تقيمه المؤسسة بشكل شبه سنوي، تُفتح فيه طلبات المشاركة لجميع المناظرين المهتمين من ذوي الخبرة من مختلف المدن الليبية، للمنافسة على عدد محدود من المقاعد. سيصبح من تم اختيارهم بعد حصولهم على شهادة المشاركة وإتمام متطلبات التدريب مُحكمين معتمدين، وسيكونون قادرين على التحكيم في البطولات المحلية والوطنية وأيضا الدولية.

يهدف التدريب إلى إكساب المشاركين مهارات عالية في مجال فن المناظرات وتقنياتها بالشكل الذي يمكنهم من التحكيم في المناظرات والبطولات وإصدار النتائج بشفافية ومصداقية والعمل ضمن مفاهيم واحدة ونسق واحد من خلال التعرف على كيفية إدارة الجلسات وأهم الأساسيات التي يجب اتباعها خلال البطولة، بما يخص التحكيم وأخلاقياته.

كما يركز التدريب على ضمان معايير تحكيم موحدة من خلال التذكير بمهارات التناظر وعرض بعض المشكلات التي قد تطرأ أثناء المناظرات وكيفية معالجتها وتفادي التأثر بالجانب الشكلي والاهتمام بالمضمون والفكر والمنطق.

 المرحلة الأولى
يمتد هذا التدريب إلى 4 أيام بشكل افتراضي عبر تطبيق (google meet)، في الفترة ما بين السبت إلى الثلاثاء الموافق 17 – 20 أغسطس.
 المرحلة الثانية

تمتد لمدة شهرين، ثلاث أيام في كل شهر يتم تحديدها بين المشاركين المتميزين والمتفوقين من المرحلة الأولى بعد إنتهائها، يقوم المشاركين في هذه الأيام بالتحكيم على المناظرأت وممارسة ما تم تعلمه خلال المرحلة الأولى من التدريب.

يقدم هذا التدريب موجه المناظرات وخريج أكاديمية النخبة م.محمد أبوسنينة.

التفاصيل في نقاط:

التمواعيد

من الساعة 4:00 حتى الساعة 8:00.

رسوم التسجيل

التدريب مجاني

المستهدفون

المتناظرين والمدربين أصحاب الخبرة التي لا تقل عن سنتين في مجال المناظرة.

التواريخ

السبت – الثلاثاء 17 – 20 أغسطس 2024.

المكان

يقام التطبيق بشكل إفتراضي عبر تطبيق (google meet)

طريقة التسجيل

عن طريق ملء النموذج في الأسفل (المقاعد محدودة)

شروط التسجيل:

  •  خبرة لا تقل عن سنتين في مجال المناظرة.
  • توفر انترنت بجودة عالية.
  • فتح الكاميرا طوال ساعات التدريب.
  • المشاركة في بطولات محلية و/أو وطنية و/أو دولية.
  • العمر ما بين 18- 30.
  •  الإقامة في ليبيا.
  • القدرة على التفرغ للتدريب.

للتسجيل في الأسفل

أخر موعد لتقديم طلبات المشاركة هو يوم الثلاثاء الموافق 11 أغسطس 2024 عند الساعة 11:59 مساءاً.


اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك على الويب.