Skip links

أساسيات المناظرة لطلبة مدارس مصراتة

مناظرات المدارس في مصراتة

يسر مؤسسة الحوار والمناظرة الاعلان عن نيتها إقامة الدفعة الثانية من التدريب المجاني في أساسيات المناظرة” يستهدف طلبة وطالبات المدارس الثانوية من سنة أولى وثانية وثالثة ثانوي في مدينة مصراتة، وذلك بهدف نشر ثقافة المناظرات داخل المدن الليبية. سيقام التدريب بشكل حضوري بمقر مؤسسة الحوار والمناظرة بشارع الكشاف علي خليفة الزايدي (شارع الجوازات) – مدينة مصراتة – ليبيا. يستمر التدريب لمدة 20 ساعة تدريبية، مقسمة على 4 أيام، يوميأً في الفترة ما بين الاثنين إلى الخميس الموافق 22 – 25 يوليو 2024، من الساعة 9:00 صباحا وحتى الساعة 2:00 ظهرا.

يقدّم هذا التدريب تعريفاً عاماً عن مفهوم المناظرات، ويغوص في تفاصيل المناظرات من محتوى، و أسلوب واستراتيجية، ويقدّم المناظرة كأداة توظف في تحفيز التفكير التحليلي، والتفكير الناقد لدى طلبة الثانويات، ويبحث الجوانب المختلفة للمشكلات التي تعصف بعالمنا اليوم، لكي نجد لها أفضل الحلول. يساعد هذا التدريب أيضا على تحسين العروض والخطابات، بالإضافة إلى العمل الجماعي، ويمهّد لتعزيز مهارات الإلقاء والخطابة والإقناع مما ينعكس على تطوير السمات الشخصية والقيادية للأفراد المشاركين.

كما تستعرض في هذا التدريب مهارات المحاججة والتفنيد لبناء القضايا، وإبطال الحجج وإنتقادها، ونعطي أساسيات المناظرة وفق نماذج عالمية مركزية في عالمنا اليوم، أهمها مبنى مركز مناظرات قطر.

تعرف عبر الفيديوهات على مناظرات المدارس

بطولة مدارس ليبيا

نهائي البطولة

“سيتم اختيار عدد محدود من الشباب حسب القدرة الاستيعابية للتدريب، وسيتم إعلامهم عبر بريدهم الالكتروني أو عبر رسائل الواتساب”

شروط التسجيل:

* أن تكون مقيماً في مدينة مصراتة / قادراً على الالتحاق يومياً بالتدريب الحضوري.
*
الالتزام بحضور كافة ساعات التدريب – 20 ساعة تدريبية بمعدل 5 ساعات يومياً.
*
لا يشترط أي خبرة سابقة في مجال المناظرات أو الإلقاء.

حقوق المشاركين:

*  الحصول على شهادة مشاركة بعد إتمام ساعات التدريب.
*
إمكانية المشاركة في البطولات التي تنظمها المؤسسة دورياً.
*
إتاحة الفرصة للمشاركة في نشاطات المناظرة التي تقيمها الأندية والمؤسسات المعنية بذلك.

نموذج التسجيل

آخر موعد للتسجيل هو نهاية يوم السبت الموافق 20 يوليو 2024 عند الساعة 11:59 مساءاً.
 
شــارك وانضم لعالم المناظرات.

 


اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك على الويب.