Skip links

100 متناظر خلال شهر واحد فقط

بدأت مسيرة صناعة جيلٍ جديدٍ من المتناظرين في مدينة مصراتة في مقر مؤسسة الحوار والمناظرة في أواخر شهر فبراير لعام 2022 حيث بتاريخ 27 فبراير انطلقت تدريب أوّل دفعةٍ من أصل أربعة، وقد كانت من الشباب اليافعين الذين تم اختيارهم من بين عديد المتقدّمين والراغبين بالحُصول على التدريب. شارك في هذا التدريب 24 شابًّا وشابّة واستمر لمدة 20 ساعة قُسّمت على أربعة أيّام، واختتم بتاريخ الثالث من مارس بتسليم الشهادات للمشاركين بأجواء يملأها الحماس والمودّة.

أوّل دفعة لشهر مارس 2022

بينما انطلق تدريب الدفعة الثانية بعد انتهاء التدريب الأول بحوالي العشر أيام، إذ استهدف طلبة الثانويات ليكون جزءً من مشروع (مناظرات المدارس) بمشاركة 25 طالبًا وطالبة من مختلف السنوات الدراسية. بعد ثلاث أيامٍ من التدريب اختُتم التدريب بتسليم الشهادات للمتناظرين الجُدد بحضور رئيس مجلس إدارة مؤسسة الحوار والمناظرة م. عماد شنب الذي أتى للشباب مشجّعًا ومحفّزًا للمزيد من التطور والنمو.

أوّل دفعات مشروع مناظرات المدارس وثاني دفعات مارس 2022

مباشرةً عقب هذا التدريب انطلق تدريبٌ جديد لمتناظري المدارس ليكون الثالث في هذه السلسلة المكثّفة إذ استهدفت الدفعة الثالثة 22 طالب وطالبة من مختلف مدارس مدينة مصراتة بمعدل 23 ساعة تدريبية مقسّمة على ثلاثة أيام من التعلّم والتناظر الممتع والمستمر.

ثالث دفعات مارس وثاني دفعات مشروع مناظرات المدارس 2022

واختُتمت تدريبات رابع الدفعات والتي استهدفت طلبة الجامعات واستمرت لأربعة أيام متواصلة بمعدل 26 ساعة تدريبية تناولت أساسيات المناظرة النظرية والعملية ليكون خاتمة تدريبات متفرقة ومركّزة خرّجت حوالي 100 متناظر شاب ما بين طلبة المدارس والجامعات.

رابع دفعات شهر مارس 2022

أشرف على هذه التدريبات جميعها عضو أكاديمية النخبة والمدير التنفيذي للمؤسسة م. محمد أبوسنينة رفقة نُخبة من خرّيجي مشروع مناظرات المدارس بنسخته الأولى وهُم الشاب (محمد اللبيدي) رفقة (معاذ اغليو) وعضو المؤسسة (وليد احميتي) والمتناظر المتميز (عبد الهادي المحجوب) ورئيس الاتحاد العام لمتناظري المدارس (مصطفى البكوش) رفقة (رغدة السعداوي) والتي كانت من ضمن الفريق الذي فاز بالبطولة الوطنية لمناظرات المدارس في نسختها الأولى بالإضافة لصاحبة أفضل خطاب رد في البطولة ذاتها (هبة الأحول) وعضو المنتخب الوطني المشارك في البطولة الدولية (محمد الأخطل) والمتناظرة المتفوقة (نهلة احميدة).

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك على الويب.