Skip links

شباب ليبيا يشارك في محاكاة قمة التعاون الإسلامي

يستعد هذه الأيام وفدٌ من مؤسسة الحوار والمناظرة لتمثيل ليبيا بالمشاركة في الدورة الثالثة من (نموذج محاكاة قمة منظمة التعاون الإسلامي).

يقام هذا البرنامج الذي ينظمه منتدى شباب التعاون الإسلامي (ICYF) خلال شهر مارس 2022 في اسطنبول – تركيا، ويهدف إلى تعزيز القدرات الفكرية للشباب وزيادة الوعي حول منظمة التعاون الإسلامي وعملها للحفاظ على الطابع الإسلامي وتعزيز وتقوية أواصر الوحدة والتضامن بين الشعوب المسلمة.

من المقرر أن يناقش طلبة المدارس الثانوية المشاركون في هذا البرنامج قضايا مختلفة متعلقة بالسياسات ذات العلاقة بالشباب، والشؤون الثقافية، والاحتباس الحراري، وحقوق الإنسان. يأتي ذلك خلال انخراطهم في القمّة وممارستهم للدبلوماسية لأربع أيام متواصلة يقومون خلالها بمحاكاة مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي.

يمثل وفد ليبيا في هذه الدورة، كل من الطالب: (عمر محمد شقلوف) من مدرسة عقبة بن نافع الثانوية بنين بمدينة سرت، و الطالب: (عبد البديع جمال الفرد) من مدرسة الزهراء الثانوية للتعليم الخاص بمدينة الزاوية، وسيرافق هذا الوفد منسّقًا من مؤسسة الحوار والمناظرة الأستاذ: (الحارث محمد الشيباني) ماجستير علاقات دولية من جامعة بيرمينغهام البريطانية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك على الويب.