Skip links

نموذج محاكاة منظمة التعاون الإسلامي

يسر مؤسسة الحوار والمناظرة أن تعلن عن نيتها إقامة جلسات لمحاكاة (قمة منظمة التعاون الإسلامي) وذلك لخرّيجي مشروع (مناظرات المدارس) خلال سنوات 2019 – 2021.

يقام نموذج المحاكاة (عن بعد) في الفترة من الساعة 5:00 م وحتى الساعة 8:00 م خلال أيام الجمعة 25 فبراير 2022 (والذي سيخصص للتعريف بطريقة المحاكاة) والسبت 26 فبراير 2022 (والذي سيخصص لإقامة الجلسة الأولى لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي)، بالإضافة إلى يوم السبت الموافق 05 مارس 2022 (والذي سيخصص لإقامة الجلسة الثانية للمجلس).

يقام هذا النموذج بشكل افتراضي عبر برنامج مايكروسوفت تيمز، بحضور ومشاركة الوفد الممثل لليبيا من طلبة المدارس في النموذج الدولي لمحاكاة منظمة التعاون الإسلامي والذي سيقام في اسطنبول خلال شهر مارس 2022.

نهدف من خلال إقامة هذا النموذج لفتح مسار محاكاة القمم الدولية بمؤسسة الحوار والمناظرة، وذلك لكي يتمكن الطلبة والشباب من فهم أوسع لما تقوم به هذه المنظمات، ولآلية عملها، وتعريفهم أكثر بالجانب السياسي والدبلوماسي، بالإضافة إلى تمرينهم على الخطابة والمحاججة وصياغة مشاريع القرارات والمناصرة والتأييد.

مواعيد التدريب:

الساعة 5:00 م – 8:00 م من أيام الجمعة والسبت 25-26 فبراير 2022.
الساعة 5:00 م – 8:00 م ليوم السبت الموافق 05 مارس 2022.

مكان إقامة التدريب:

عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة (برنامج مايكروسوفت تيمز Microsoft Teams).

الشروط :

  • أن يكون المشارك قد استكمل تدريبًا لأساسيات المناظرة.
  • الالتزام بالبقاء في منطقة بها خدمات كهرباء وانترنت مستقرة.
  • التفرغ والالتزام بحضور كافة ساعات المحاكاة.

بعد انتهاء البرنامج سيتم منح المشاركين شهادة مشاركة معتمدة من قبل مؤسسة الحوار والمناظرة، كما سيتم منح شهادة لأفضل مندوب دولة وأفضل تقرير موقف.

املأ النموذج وشارك في هذه القمّة. 

آخر موعد للتسجيل هو يوم الجمعة الموافق 18 فبراير 2022، الساعة 11:59مساءً.

ملاحظة: سيتم إبلاغ جميع من تم قبولهم وذلك صباح وعشية يوم الأحد الموافق 20 فبراير عبر البريد الإلكتروني؛ سارع بالتسجيل فالمقاعد محدودة!

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك على الويب.